منتدى غارداية شبكة للتعليم نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


, لديك: 378 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : الخميس يناير 01, 1970 .
 
الرئيسيةصـــفحة قرأنيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل
الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Fb110

 

 الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
djamele7892
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
djamele7892


الجنس : ذكر السٌّمعَة السٌّمعَة : 28 الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 9188 النقاط/ النقاط/ : 10349 العـمــر العـمــر : 34 الدولة : الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Jazaer10 المتصفح : الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Fmfire10

الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Empty
مُساهمةموضوع: الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن   الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Emptyالإثنين فبراير 28, 2011 11:47 pm

الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن



فمن جميل ما قرأت في الإدارات البيعية ما ذكره tom Hopkins في كتابه الظريف selling for dummies .



حيث ذكر عشرة أساليب فعالة تستخدم في العثور على الأشخاص المناسبين كزبائن .



ونحن في هذه المقالة نذكر هذه الأساليب العشرة و نتكلم عليها بإيجاز و بلغة
سهلة ، لما نراه في ذلك من حصر ـ تغليبي ـ لأدوات إيجاد الزبائن المتوقعين
.



و لكن قبل الخوض في هذه الأساليب العشرة و إعادة صياغتها ، نذكر هنا بعض
الفوائد أو القواعد التي ذكرها tom Hopkins حول التوقع للزبائن .




يقول tom Hopkins ص 60 :



( من تتوقع ؟



إن أفضل مكان تبدأ منه ، هو مع أشخاص دفعوا بالفعل أموالا مقابل منتجات خدمات مماثلة لما عندك .



فإذا كنت تبيع معدات رياضية ، فابدأ بالأشخاص الذين يستخدمونها ، المنتمين
لأندية الصحة البدنية أو المنضمين للفرق الرياضية المحلية ، لماذا ؟ لأنك
تعرف أن لديهم وعيا صحيا بالفعل .... إلخ )



ويقول :



( التوقعات هي الخطوة رقم ( 1 ) في دورة البيع ؛ إنها تشبه إلى حد كبير عملية البحث عن المعادن في الماضي )



ويقول :



( وإذا كنت في النهاية معدا بشكل جيد و مؤهلا بالمعرفة حول منتجاتك وخدماتك
، و لديك مستوى جيد من مهارات البيع ، فسوف تحتاج إذا للبحث عن زبائن .
أما إذا لم يكن لديك المؤهلات للعرض وإتمام الصفقات أو المتابعة ، فإن
تركيزك في البداية يجب أن يكون على التوقعات .



في البداية يجب أن تكون خطتك اليومية أن تستثمر نسبة 75 % من وقتك في
التوقعات . و تخصيص الوقت المتبقي 25 % لزيادة معرفتك حول المنتج و تطوير
مهارات العرض )



ــــــــــــــــــــــــــــــــ



الأساليب العشرة لاكتشاف الأشخاص المناسبين كزبائن :



الأسلوب رقم ( 1 ) : اكتشاف المعارف



فكل شخص يعيش في هذا المجتمع قطعا يحيط به مجموعة من الأقارب و المعارف ،
إن هؤلاء يمكن أن يوجد منهم من هم مستعدون للتعامل مع منتجاتك بالفعل ، أو
على الأقل يكونون على اتصال و تعارف بين من يحتاجون إلى منتجاتك .


فلم يبق أمام البائع لبيع منتجاته إلا الاتصال بهؤلاء .



الأسلوب رقم ( 2 ) : توسيع دائرة الاتصال



يقول tom Hopkins :



( إذا أمسكت بقلمك و بدأت بإعداد قائمة على الورق تحتوي على جميع الناس
الذين تعرفهم ، فسوف يكون لديك عدد من الناس أكثر مما تعتقد لاتصال بهم )



نعم .. فمن منا لا يتعامل مع الحلاق و البقال و الطبيب و أستاذ الجامعة و
المحامي ... إلخ . هذا علاوة على الأقارب و المعارف الذين يكبر عددهم جدا .



إن هذا العدد الضخم هم مصدر ثري متوقع تحقق الزبائن فيهم ، فينبغي استغلاله .



الأسلوب رقم ( 3 ) : التحدث إلى من تشتري منهم حاليا



و هذا واحد من أكثر الأساليب تجاهلا للأسف .


فمن تشتري معهم اليوم يمكنك التحدث إليهم طالبا تقاسم الأدوار ، أو على الأقل ستبقى في ذهنهم عند اتصالهم بعملائهم .



أقول ـ محمد رشيد ـ : أمر آخر و هو أن بائعو اليوم ، قد يكونون زبائن الغد ،
فتوطيد علاقاتك بهم يجعلك المصدر أو من المصادر الموثوقة لهم مستقبلا .



الأسلوب رقم ( 4 ) : المراهنة على المجازفة



وذلك بأن تراهن على أنك تملك ميزة لا يملكها منافسك .


و لكن انتبه / فلذلك فنيات لابد و أن تراعى في مثل هذا الإجراء ، فلجذب المشتري من بائع آخر حساسيات لابد من التنبه إليها .



أقول ـ محمد رشيد ـ : ولها لدينا نحن المسلمين أحكام كذلك .


فيقول النبي صلى الله عليه و سلم :



" لا يبع الرجل على بيع أخيه حتى يبتاع أو يذر "


رواه النسائي من حديث ابن عمر ( صحيح الجامع 7588 )



الأسلوب رقم ( 5 ) : الاستفادة من دورة المنتج



فعند معرفتك الدقيقة بدورة حياة منتجك ، فإنك تستطيع أن تعرف التوقيت
الصحيح لاحتياج عملائك لأمثال منتجاتك مرة أخرى ، و هنا تبدأ اتصالاتك
البيعية بهم .


وهنا تكمن أهمية مراجعة ملفات عملائك السابقين .



الأسلوب رقم ( 6 ) : استخدام قائمة عميلك



يقول tom Hopkins :



( أي رجل أعمال بقي في العمل التجاري لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات لابد أن تكون لديه قائمة بالعملاء )



الأسلوب رقم ( 7 ) : ركوب موجة التقدم التقني



يقول Hopkins :



( القليل من الناس يرغبون في امتلاك طرازات قديمة من أي شيء )



و لكن انتبه : فعلى الرغم أن الشريحة العظمى من الناس على شغف دائم بالحصول
على كل حديث و مطور ، إلا أنه ليس من الحكمة في شيء أن تبادر عميلك الذي
اشترى منك سلعة لتوه بسلعة أخرى أكثر تطورا فور حصوله على السلعة الأولى ن
فإن ذلك يعد عملا غير لائق ، و قد يأتي بنتائج عكسية تماما .



الأسلوب رقم ( 8 ) : قراءة الصحف



فلا تتعجب لو علمت أنها تعد مصدرا كبيرا جدا للزبائن المتوقعين ، بل و الدائمين .



الأسلوب رقم ( 9 ) : احصل على ملمعلومات من موظفيك



فموظفوك الذين تعاملون مع الزبائن هم أكثر الناس دراية بما يحتاجه العملاء ،
و بما يستاءون منه ، فمارس دائما المراجعة لموقف خدماتك . واسأل قسم خدمة
العملاء لديك عن حجم استفسارات العملاء في اتصالهم بالشركة .


اجتهد دائما في توفير خدمة متقدمة ، و سوف يساعدك ذلك في بناء علاقات للمدى الطويل و ثقة وعمل تجاري ناجح .



الأسلوب رقم ( 10 ) : قانون الأقدام الثلاثة



يعني هذا القانون أن أي شخص يقترب منك لمسافة ثلاثة أقدام فإنه تتم مفاتحته
بشأن المنتجات و الخدمات ، فلو كنت فعلا راسخ القدم في مجال أعمالك و
مستعدا للتعامل التجاري في أي لحظة ، فعليك بتطبيق هذا الأسلوب ، و كل
المطلوب للإقدام على هذا التعامل هو فن بداية التعارف .



إن هذا الأسلوب أيا كانت نتيجته فهو ربح بالنسبة لك :



فهو إما أن يوافق على الاتصال بك لمزيد من النقاش .



وإما أن يتم تحديد وقت للاتصال ـ أي الافتراق دون قطع علاقات ـ



وإما أنه لا يكون مهتما و لكنه يحيلك إلى الشخص الذي ترغب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزائري أصيل
المدير العام
المدير العام
جزائري أصيل


الجنس : ذكر السٌّمعَة السٌّمعَة : 5 الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 4460 النقاط/ النقاط/ : 4544 العـمــر العـمــر : 42 الدولة : الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Jazaer10

الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن   الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 4:25 pm

ايها المتالق (djamele7892 )

ربي لايحرمنا من مواضيعك القيّمة

دمت ودام تميّزك

أجمل التحيايا لك

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأساليب العشرة لإيجاد الزبائن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأساليب الخبرية و الإنشائية
» العشرة المبشرين بالجنة
» أسئلة نظرية مهمة ومتوقعة في الماجستار - للاقتصاد الكلي مع محاولة لإيجاد إجابة نموذجية لها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غارداية شبكة للتعليم نت :: قسم العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير :: منتدى علوم التسيير والتجارة~ :: تسويق-
انتقل الى: