بسم الله الرحمن الرحيممحمدٌ خير من مشى على قدم ... محمدٌ سيد الاعراب والعجمبسم
الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا خاتم الانبياء
والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .. اما بعد في هذه
الايام كافة المسلمين في جميع بقاع الارض يحتفلون بمولد الرسول " ص " فنرى
الشوارع والبيوت تضيء وتزين بالشعارات الجميلة .. ونحن ايضا نريد في
منتدانا ان نحتفل بمولد رسولنا الكريم وان نشارك ولو ببيت شعري بمناسبة
مولد سيدنا وحبيبنا المصطفى " ص " وانا احب قصيدة كعب بن زهير الذي قال
فيها :
ان الرسول لنور يستضاء بهِ ... مهندٌ من سيوف الله مسلولوهنا القصيدة كاملة :
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول
متيم اثرها لم يجز مكبول
وما سعاد غداة البين اذ رحلوا
الا اغن غضيض الطرف مكحول
تجلو عوارض ذي ظلم اذا ابتسمت
كأنه منهل بالراح معلول
أكرم بها خلة لو انها صدقت
ما وعدت أو لو ان النصح مقبول
لكنها خُلة قد سيط من دمها
فجع وولع واخلاف وتبديل
فما تدوم على حال تكون بها
كما تلون في اثوابها الغول
وما تمسك بالوصل الذي وعدت
الا كما يمسك الماء الغرابيل
كانت مواعيد عرقوب لها مثلاً
وما مواعيدها الا الاباطيل
ارجو وآمل ان تدنو مودتها
وما اخال لدينا منك تنويل
فلا يغرنك ما منت وما وعدت
انّ الاماني والاحلام تضليل
امست سعاد بارض لا يبلغها
الا العتاق النجيات المراسيل
يسعى الوشاة بجنبيها وقولهم
انك يا ابن ابي سلمى لمقتول
وقال كل خليل كنت آمله
لا الفينك اني عنك مشغول
فقلت خلوا طريقي لا ابا لكم
فكل ما قدر الرحمن مفعول
كل ابن انثى وإن طالت سلامته
يوماً على آلة حدباء محمول
انبئت ان رسول الله اوعدني
والعفو عند رسول الله مأمول
مهلاً هداك الذي اعطاك نافلة الـ
قرآن فيها مواعيظ وتفصيل
لا تأخذني باقوال الوشاة ولم
اذنب ولو كثرت في الاقاويل
اني اقوم مقاماً لو يقوم به
أرى واسمع ما لو يسمع الفيل
لظل يرعد الا ان يكون له
من الرسول بإذن الله تنويل
مازلت اقتطع البيداء مدرعاً
جنح الظلام وثوب الليل مسبول
حتى وضعت يميني لا انازعه
في كف ذي نقمات قيله القيل
إنّ الرسول لنور يستضاء به
مهند من سيوف الله مسلول في عصبة من قريش قال قائلهم
ببطن مكة لما اسلموا زولوا
زالوا فما زال انكاس ولا كشف
عند اللقاء ولا ميل معازيل
شم العرانين ابطال لبوسهم
من نسج داود في الهيجا سرابيل
بيض سوابغ قد شكت لها حلق
كانها حلق الفقعاء مجدول
يمشون مشي الجمال الزهر يعصمهم
ضرب اذا عرد السود التنابيل
لا يفرحون اذا نالت رماحهم
قوما وليسوا مجازيعاً اذا نيلوا
لا يوقع الطعن الا في نحورهمما
ان لهم عن حياض الموت تهلي
********************************************