منتدى غارداية شبكة للتعليم نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


, لديك: 378 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةصـــفحة قرأنيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل
  مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Fb110

 

  مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة:

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
النور القادم
المدير العام
المدير العام
النور القادم


الجنس : ذكر السٌّمعَة السٌّمعَة : 7 الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 1213 النقاط/ النقاط/ : 2290 العـمــر العـمــر : 34 الدولة :   مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Jazaer10

  مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Empty
مُساهمةموضوع: مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة:     مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Emptyالإثنين مايو 02, 2011 7:59 pm

التلاميذ يدخلون القسم ثم يتبعهم الاستاذ متجها إلى مكتبه ، يضع قبعته على الكرسي // ضوضاء تعم القسم .
الأستاذ : سكوت .. أبنائي نبدأ حصتنا هذه بمسألة بسيطة في الرياضيات (يدير لوحة السبورة مكتوب عليها المسألة)
يقرأ المسألة بصوت مرتفع :
اشترى أبي كعكة كبيرة بالفراولة تزن 3000غ وأراد تقسيمها إلى أربعة أقسام .
السؤال هو :كم ستزن كل قطعة ؟.. مفهوم .
التلاميذ : نعم .. بصوت واحد .
الأستاذ : هل هناك سؤال؟
التلميذ الأول : عندما بدأت المسألة بأبي ، هذا يعني أباك أنت أم أبانا نحن |
الأستاذ :أنا أقصد أباك انت ، فمن السخيف أن أقصد أبي أنا .
التلميذ الأول : هكذا إذن ، شيئ مؤسف لأن أبي لا يشتري كعكة بالفراولة خوفا أن تصيبه الحساسية فيحمر وجهة.
التلميذ الثاني : لكن أبي يحب الكعكة بالفراولة |
الأستاذ : كفى ، كفى كلاما ،لسنا الآن بصدد الحديث عن مشاكل عائلية . سأستبدل كعكة الفراولة بكعكة التفاح. موافقون !
التلاميذ : نعم
يمسك الأستاذ الممحاة ويستبدل كلمة فراولة بكلمة تفاح .
الأستاذ : الآن يمكنكم العمل.
يبدأ التلاميذ العمل عدا واحد يأخذ يجيل نظره في الأستاذ .
الأستاذ : ماذا تريد ؟
التلميذ الثالث : فيما يخص أبي في المسألة
الأستاذ : (بغضب ) مابه أبوك ألا يحب الكعكة بالتفاح ؟
التلميذ الثالث : بلى يحب التفاح ، ولكن 00
الأستاذ : ولكن ماذا ؟
التلميذ الثالث : والداي مطلقان ، وأنا أعيش مع أمي ، وأظن أنها هي التي ستقطع الكعكة.
ينظر الأستاذ إلى السبورة ثم إلى التلاميذ ، يتردد لحظة ثم يمسح بسرعة وبعنف كلمة أبي ويستبدلها بكلمة أمي .
الاستاذ
: هل يرضيك هذا ؟
التلميذ الرابع : (يرفع يده بخجل ) أستاذ ، اسمح لي أنا العكس ، والدي مطلقان وأعيش مع أبي ، وهو الذي سيقطع الكعكة !
يحك الأستاذ رأسه بنرفزة متجها إلى السبورة فيمسح كلمة أمي ويستبدلها بكلمة أنا .

الأستاذ : أظن انه لا يوجد أي مشكل الآن ، كل واحد منكم يستطيع أن يشتري كعكة تفاح ويقطعها . أليس كذلك .
التلاميذ : نعم (بصوت مرتفع)
التلميذ الخامس : هناك مشكلة
الأستاذ : مشكلة (بنرفزة)
التلميذ الخامس :مشكلة الثمن ،الكعكة الكبيرة ثمنها غال ،وأنا لا املك ثمن شراء مثل هذه الكعكة الجميلة !
الاستاذ بتأفف ) وهل تستطيع شراء كعكة صغيرة ؟
التلميذ الخامس : نعم ، أظن ذلك .
يستبدل الاستاذ كلمة كبيرة بكلمة صغيرة
الاستاذ : ارتحتم الآن .
التلميذ السادس : هناك خطأ في المسألة ، أظن أن كعكة صغيرة لا تزن 3000غ
الأستاذ : سأغير وزن هذه الكعكة اللعينة (يمسح صفر واحد من 3000.)
سأعيد قراءة المسألة مع التركيز على انا ،تفاح ،300 غ) مفهوم .
الجميع : نعم .
التلميذ السابع :
يا أستاذي ، أنا لا اريد أن أقاطعك ، لكن إذا اشتريت كعكة صغيرة بهذا
الحجم لا أستطيع تقسيمها على أربعة ،لأن إخوتي سبعة ولا أريد أن أحرم أحدا
منهم من أكل هذه الكعكة اللذيذة !
التلميذ الثامن : ونحن خمسة ،وجدي لا يحب أكل الحلوى بسبب أسنانه !
فوضى تعم القسم، كل تلميذ يريد عرض مشكلته على الأستاذ .
الأستاذ بصراخ) كفى،كفى (يمسح جبهته بالممحاة دون وعي)
بما أنكم لا تستطيعون تقسيم الكعكة على أربع سنتفق على تقسيمها على عددكم 23 موافقون.
12 ولد و10 بنات وأنا . (يمسح العدد 4 ويستبدله ب 23)
كل التلاميذ منهمكون في العمل عدا اثنين يتحدثان بصوت خافت .
الأستاذ : أحذركما إن نطقتما بأية كلمة سأعاقبكما.
التلميذ التلسع : سامحني أستاذ ، أنا لا أرضى أن نعطيك قطعة مماثلة لقطعنا ، فأنت أكبر منا سنا ، وهذا لا يليق.
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات الونشريسي التعليمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الأستاذ : لا اريد قطعة لا كبيرة ولا صغيرة ،يكفي هذا (يضرب بالمسطرة على المكتب ، ثم يشرع في المشي بين الصفوف وهو ملطخ بالطباشير)

يدخل المدير برفقة المفتش.
الاستاذ : قيام
يقوم التلاميذ
الأستاذ : جلوس.
المدير : صباح الخير ، مثل ما ترى فأنا برفقة السيد المفتش جاء ليحضر معكم الدرس .
الأستاذ : مرحبا .
يجلس المفتش في الخلف ، يخرج سجلا وقلما من محفظته ثم يلقي نظرة على السبورة.
فجأة يقوم مذعورا إلى السبورة.
المفتش : هذه المسألة فيها خطأ ،كعكة صغيرة تقسم على 23 شيء مضحك (يضحك)
الأستاذ :هذا ليس خطأ ، إنما التلاميذ..
يقاطعه المفتش
المفتش: أظن أ نك تعبان وتحتاج إلى راحة ،سنصحح الخطأ ،إذا أردت تقسيم هذه الكعكة على23 لابد أن تكون كبيرة.
يأخذ المفتش الممحاة ويمسح كلمة كبيرة ويستبدلها بصغيرة ، ثم يضيف صفرا إلى 300 غ.
يعيد قراءة المسألة
المفتش : تقسيم الكعكة على 23 صعب ،لنستبدلها ب 4 هذا هو الأصح. ثم كلمة انا بأبي .
الآن المسألة واضحة.
في هذه اللحظة يدق الجرس ، يهم المفتش بالانصراف ، يودعه الأستاذ ، ثم يخرج التلاميذ مودعين الأستاذ
يدخل الحارس القسم.
الحارس : سيدي ، اتصلت بك زوجتك منذ قليل.
الأستاذ : ماذا تريد هي الأخرى ؟

-3-

الحارسة : اتصلت كي تذكرك بأن تشتري لها كعكة بالفراولة .
الأستاذ : (بانفعال شديد ) ماذا كعكة فراولة ؟
يرمي الأستاذ محفطته ثم يجري بين الصفوف وهو يردد :يلعن الكعكة والفراولة وصاحبها.
انتهى

النهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.algeria-edu.com
عاشق الريال
مشرف عام
مشرف عام
عاشق الريال


الجنس : ذكر السٌّمعَة السٌّمعَة : 1 الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 1608 النقاط/ النقاط/ : 1608 العـمــر العـمــر : 30 الدولة :   مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Jazaer10

  مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة:     مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة: Emptyالجمعة يوليو 29, 2011 3:16 am

بورك فيكم أخوتي الكرام على هاذا الطرح الرائع
كل الشكر والتقدير
( `•.¸
`•.¸ )
¸.•´
( `•.¸
`•.¸ )
كل التهاني لكم والشكر لكم كل إبتساماتي لكم
بارك الله فيكم

و جزاكم الله خيرا على

هدا العمل الرائع

**

**

**

اجمل تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسرحية فكاهية رائعة بعنوان :مسالة الكعكة:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الطفل العصفور مسرحية أطفال(7.1 كيلوبايت )
» مسالة على الدوال 4 متوسط bem 2011
»  مسرحية الجهاز الهضمي
» مجموعة نصوص مسرحية للأطفال "للتحميل"
» حصريا مسرحية صوت القواعد النحوية (7.2 كيلوبايت,)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى غارداية شبكة للتعليم نت :: أقسام تعليمية عامة :: الدراسة والمناهج التعليمية :: التنــمية البشـــرية/ البرمـــجــة اللغويـــة العصبيـــة-
انتقل الى: